فيروس كورونا و الاربعون قتيل

ماهو فيروس كورونا ؟ 

فيروس كورونا ببساطة هو احد الاجناس من الفيروسات التابعة لعائلة الفيروسات التاجية واصل التسمية لاتيني والذي يعني صاحب الهالة او ذو الهالة وذلك انه عندما راى الخبراء والاطباء صورته الحقيقية تحت المجهر الالكتروني وجدو انه يحوي نتوءات على شكل هالات فاطلقوا عليه كورونا اي صاحب الهالة . 
وقد نال من 41 صيني لحد الان , كما ان الصين تقوم بامور استعجالية كبيرة لردع تفشي هذا الوباء , وقد حذر الرئيس الصيني قائلا : الوباء خطير وهو ينتشر بشكل سريع . 
وتخشى المنظمة العالمية للصحة من تفشي الوباء ليكون وباء عالمي وبعدها يستحيل السيطرة عليه وقد يقضي على الملايين من الناس .
اليابان وماليزيا واستراليا و فرنسا اعلنوا عن تسجيل اولى الحالات بهذا الفيروس , في انتظار الاعلان من قبل المزيد من الدول وعندها يمكن اعلان حالة الطوارئ , من قبل المنظمة العالمية للصحة والامم المتحدة 



هل حقا هرب فيروس كورونا ؟ 
هذه طرحتها صحيفة الديلي ميل في تقرير مثير ويقول التقرير ان فيروس كورونا يمكن ان يكون قد تسلل من احد المختبرات البيولوجية الصينية ليتسبب في هذا التفشس المخيف حيث قتل 41 صيني لحد الان والحصيلة في ارتفاع كبير وقالت صاحبة التقرير في الصحيفة ان العلماء قد حذروا عام 2017 من تسرب فيروس قاتل من مختبر ووهان الصيني , بالرغم من ان الكاتبة قالت في تقريرها ان الصين قد اسست 5 مخابر عالية الامان , بغرض دراسة اعراض اقوى واخطر الامراض بما فيهم فيروس ايبولا المدمر , لكن لحد الان لا يوجد اي ادلة قطعية الثبوت ان مختبر ووهان الصيني هو المسؤول عن تفشي المرض في البشر . 


كورونا والحيوان !
يعتقد خبراء بان مختبر ووهان الواقع على بعد 32 كلم من سوق هوانان للماكولات البحرية ان البشر قد انتقل اليهم المرض من الحيوانات الموجودة في السوق وهو احد الاحتمالات القوية في الوقت الراهن . 


ماهي اعراض هذا الفيروس الخطير ؟ 
يجب عليك معرفة اعراض المرض , والتي لخصها الاطباء لحد الان في : 
- صعوبة في التنفس 
- سعال 
- حرارة عالية 

هل هو معدي ؟ 
الفيروس معدي وهو سريع الانتشار 

كيف احمي نفسي ؟ 
- تجنب الالتصاق مع الاشخاص المؤكد او المتحمل مرضهم بهذا الفيروس 
- غسل اليدين جيدا على الاقل لمدة 20 ثانية بالماء والصابون 
- تجنب لمس عينيك او انفك او فمك بيد غير نظيفة 


ما مدى خطورة الفيروس ؟ 
الفيروس ليس له علاج لحد الان ولهذا هو قاتل وخطير 


وفي الاخير نسال الله الشفاء من كل داء 


الوقاية خير من العلاج 

كتبه : السيناتور رمزي 

RAMZI ORIA 




تعليقات

الاكثر رواجا

كيف تصبح مثل اسلام صبحي او هزاع البلوشي ؟ في ثلاث خطوات فقط

الطريقة الوحيدة لتحرير فلسطين ؟ في مدة قليلة جدا هي !

Your golden project